مانشستر بالعربي
زائر 5
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولقانون المنتدى العامقناة مانشستر يونايتد

شاطر | 
 

 البرازيل تنتظر إعلان فوزها باستضافة المونديال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريستيانو العرب
مانشستراوي صميم
مانشستراوي صميم
avatar

عدد الرسائل : 1384
اعلانات الشبكة :
منتدى مانشستر يونايتد العربي




اعلانات رسمية :
الموقع الجديد من هنا لمانشستر يونايتد

نقاش الشهر : سيتم الغاء قسم الالعاب(ناقش هذا الموضوع )
اطلب ثيمك معنا و اجعل جوالك اروع : <a href="http://www.manutdarb.com/montada-f9/topic-t217.htm"اطلب ثيمك من هنا</a>
<br> :
<br> :

مركز العرب لتحميل الصور


تاريخ التسجيل : 22/05/2007

مُساهمةموضوع: البرازيل تنتظر إعلان فوزها باستضافة المونديال   الإثنين أكتوبر 29, 2007 12:22 pm

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة إلى مدينة زيوريخ السويسرية السبت لمعرفة قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن حق استضافة نهائيات كأس العالم 2014 .

ولم يتقدم لاستضافة البطولة سوى البرازيل ما جعلها المرشحة الوحيدة لتنظيم هذه البطولة المقرر إقامتها في أميركا الجنوبية طبقاً لنظام المداورة بين القارات والذي يتبعه الفيفا منذ سنوات.

وفي الوقت الذي تستعرض فيه اللجنة التنفيذية في الفيفا الملف البرازيلي الذي تستعرضه لجنة الملف البرازيلي الاثنين سيطرت أجواء البطولة على أنحاء البرازيل بالفعل حتى قبل منحها حق الاستضافة.
ونالت البرازيل استحسان لجنة الفيفا المكلفة بالتفتيش والتقييم لاستعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم وذلك قبل الاستعراض الأخير للملف البرازيلي أمام اللجنة التنفيذية بالفيفا الثلاثاء والتصويت من قبل هذه اللجنة على حق الاستضافة.

وتوجت البرازيل بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة كما أخرجت البرازيل للعالم مجموعة من أفضل اللاعبين أصحاب المهارات العالية على مدار تاريخ اللعبة مثل الأسطورة والجوهرة السوداء بيليه بالإضافة إلى مواطنيه غارينشيا وروماريو ورونالدو ورونالدينيو وكاكا.

لكنها لم تستضف نهائيات البطولة سوى مرة واحدة سابقاً وكانت عام 1950 ولكن أوروغواي أفسدت عليها الاستضافة وتوجت باللقب اثر تغلب منتخبها على نظيره البرازيلي 2-1 في المباراة النهائية على إستاد "ماراكانا" الشهير في مدينة ريو دي جانيرو.
ولم يخف مسؤولو لجنة الفيفا للتفتيش والتقييم خلال زيارتهم للبرازيل في آب/أغسطس مخاوفهم من عدة أمور مثل الناحية الأمنية.

وأكد مفتشو الفيفا أن المنظمين في البرازيل يجب أن يعملوا بتعاون وترابط وثيق مع الفيفا لتحقيق المعايير عالية الجودة التي يجب توافرها في جميع البنود لتنظيم البطولة.

وذكر تقرير لجنة التفتيش الذي نشر يوم الخميس الماضي أن "معايير ومتطلبات كأس العالم تفوق كثيراً نظيرتها في أي بطولة أخرى في تاريخ البرازيل".

ولكن المفتشين أوضحوا أيضا أن "البرازيل هي الاختيار المناسب لاستضافة كأس العالم 2014 .. يتضح أن البرازيل لديها أغنى تراث كروي متميز في العالم".

وأوضح التقرير أيضاً أن "البرازيل أظهرت إمكانياتها وكشفت عن قدرتها التامة على تنظيم كأس عالم رائعة".

ولم يكن غريباً أن يعلن ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن وجود جهود قومية هائلة ستبذل في حالة ضمان حق استضافة البطولة.

وقال تيكسييرا: "الأمر لا يتعلق بنيل حق التنظيم في 30 تشرين الأول/أكتوبر فحسب. فإذا أربكنا أنفسنا قبل عام 2014 من الممكن أن يسحب الفيفا حق التنظيم.

ويشارك في استعراض الملف البرازيلي الثلاثاء في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ العديد من النجوم والشخصيات البارزة من البرازيل بداية من الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا ومروراً بالعديد من النجوم مثل الأسطورة روماريو والروائي الشهير باولو كويليو.

وقال دا سيلفا إن كأس العالم ستحسن صورة البرازيل مثلما نجحت من قبل في تحسين صورة ألمانيا التي استضافة بطولة كأس العالم 2006 .

ولكن الصحفي الرياضي الشهير جوكا كفوري حذر من عدم قدرة البرازيل على تقديم التسهيلات والإمكانيات والمنشآت التي وفرتها ألمانيا لاستضافة البطولة في العام الماضي.

ويتضمن الملف البرازيلي أسماء 18 إستاداً مرشحة لاستضافة مباريات البطولة لكن 14 منها تحتاج إلى تحديث وتطوير بينما لم تنشأ الإستادات الأربعة الأخرى حتى الآن.

وحذر كفوري من احتمالات الارتفاع المفاجئ في الميزانية المخصصة للنقل والإقامة والتي حظيت باستحسان لجنة التفتيش مثلما حدث بالنسبة لنفس الميزانية في دورة الألعاب الأميركية التي أقيمت في وقت سابق من هذا العام بمدينة ريو دي جانيرو.

وقال اللاعب البرازيلي السابق سقراط: "لن أستثمر في كأس العالم مثل رجال الأعمال." بينما قال مواطنه واندرلي لوكسمبورغو المدير الفني السابق للمنتخب البرازيلي: "الكثير من البرازيليين لا يتفهمون كيف يمكن أن تقام كأس العالم في بلد يعاني سكانه من الجوع".

ولكن الجوانب المادية والفساد لم تعد المشكلة الوحيدة المثيرة للقلق إذ قال ماوريسيو موراد المتخصص في علم الاجتماع إن العنف المتزايد وارتفاع معدلات الجريمة يبرزان أيضاً كمشكلة أخرى.

ولكنه اعترف أيضاً بأن الشعور القومي بكرة القدم سيدفع الجميع إلى التعبئة العامة من أجل إنجاح البطولة وجذب الزائرين.

وعلى أي حال لم يعد تفكير البرازيليين منصباً فقط على الاحتفال بنيل حق تنظيم البطولة إذا وافق الفيفا على ذلك وإنما امتد تفكيرهم إلى البطولة نفسها.

وقال شرطي في ريو دي جانيرو: "لن أعمل بالتأكيد خلال فترة البطولة. إذا لم أستطع الحصول على إجازة في وقت البطولة سأترك عملي".
المصدر :

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرازيل تنتظر إعلان فوزها باستضافة المونديال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتدى مانشستر يونايتد العربية :: منتدى الرياضات العالمية :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: