مانشستر بالعربي
زائر 5
 
الرئيسيةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولقانون المنتدى العامقناة مانشستر يونايتد

شاطر | 
 

 بطولة انكلترا: مانشستر يونايتد يشدد الخناق على ارسنال مجددا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
$$$مانشستر$$$
مانشستراوي جديد
مانشستراوي جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 33
العمر : 23
بلدك : السعودية
ناديك المفضل : ماشستر
الاحالة(اكتب لا يوجد في حال عدم توفر احالة ) : اكتب لا يوجد في حال عدم توفر احالة
اعلانات الشبكة :
منتدى مانشستر يونايتد العربي




اعلانات رسمية :
الموقع الجديد من هنا لمانشستر يونايتد

نقاش الشهر : سيتم الغاء قسم الالعاب(ناقش هذا الموضوع )
اطلب ثيمك معنا و اجعل جوالك اروع : اطلب ثيمك من هنا

<br> :




<br> :

مركز العرب لتحميل الصور


تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: بطولة انكلترا: مانشستر يونايتد يشدد الخناق على ارسنال مجددا   الخميس فبراير 28, 2008 11:37 am






لندن (ا ف ب) - شدد مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب الخناق على ارسنال المتصدر بفوزه الكبير على مضيفه نيوكاسل 5-1 وسقوط الثاني في فخ التعادل امام مضيفه برمنغهام سيتي 2-2 السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
واستغل مانشستر يونايتد جيدا تعثر ارسنال فرفع رصيده الى 61 نقطة مقابل 64 للفريق اللندني ليشتعل الصراع مجددا على اللقب.
في المباراة الاولى على استاد "سانت جيمس بارك" وامام 52291 متفرجا عمق مانشستر يونايتد بقيادة نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو جراح نيوكاسل عندما سحقه 4-1 مجددا فوزه عليه بعدما كان اكتسحه بسداسية نظيفة ذهابا على استاد "اولدترافود" في مانشستر.
ولم يفز نيوكاسل في اي مباراة حتى الان منذ ان استلم مدربه الجديد القديم كيفن كيغان تدريبه الشهر الماضي خلفا لسام الاردايس فتعادل في 3 مباريات وخسر مثلها علما بانه لم يذق طعم الانتصارات في مبارياته التسع الاخيرة.
وحسم مانشستر يونايتد نتيجة المباراة في شوطها الاول بعدما انهاه بهدفين نظيفين حمل الاول توقيع المهاجم واين روني اثر تمريرة عرضية رائعة من رونالدو تابعها من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس شاي غيفن في الدقيقة 25 والثاني عبر رونالدو اثر تلقيه كرة رائعة من مايكل كاريك فكسر مصيدة التسلل منفردا بالحارس غيفن قبل ان يتابعها على يساره (45).
وتابع مانشستر يونايتد افضليته في الشوط الثاني واضاف رونالدو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بمجهود فردي رائع راوغ على اثره الحارس غيفن واودع الكرة داخل مرماه (56) رافعا رصيده الى 21 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.
وسجل المدافع الدولي السنغالي عبدواللاي فاييه هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 79 من تسديدة بيسراه اثر دربكة امام المرمى بعد ركلة ركنية بيد ان روني اعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من تسديدة بيمناه من 25 مترا رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم قبل ان يختم الفرنسي لويس ساها المهرجان بهد خامس عندما تلقى كرة من روني داخل المنطقة فسددها بيمناه داخل مرمى غيفن في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
وفي الثانية أهدر ارسنال نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه برمنغهام سيتي 2-2 على استاد "سانت اندروز" وامام 27195 متفرجا في برمنغهام.
وكان ارسنال في طريقه الى تحقيق فوز في المتناول 2-1 خصوصا وان مضيفه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثالثة بيد ان لاعب الوسط الاسكتلندي جيمس ماكفادن حرمه من ذلك عندما انبرى بنجاح لركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
ومنح ماكفادن التقدم لبرمنغهام في الدقيقة 28 ورد ارسنال بهدفين لمهاجمه الدولي ثيو والكوت (50 و55) قبل ان يحصل اصحاب الارض على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ادركوا منها التعادل.
وتلقى ارسنال ضربة موجعة منذ الدقيقة الثالثة عندما تعرض مهاجمه البرازيلي الاصل الكرواتي الجنسية ادواردو دا سيلفا الى اصابة خطيرة في ساقه اليسرى قد تنهي موسمه وذلك اثر تدخل قوي من المدافع مارتن تايلور فكان جزاء الاخير الطرد فيما صرخ الدولي الكرواتي من شدة الالام قبل ان يتدخل الجهاز الطبي للنادي اللندني الذي استعان بالاوكسجين لتقديم الاسعافات الاولية التي استغرقت 10 دقائق قبل ان يتم نقله الى احد مستشفيات مدينة برمنغهام.
ولم يتم الكشف حتى الان عن طبيعة الاصابة لكن يبدو ان الامر يتعلق بكسر في كاحل قدمه اليسرى.
وامام خطورة التدخل القوي والاصابة فان شبكة التلفزيون "سكاي سبورتس 1" اختارت عدم اعادتها.
وزادت محن ارسنال عندما تلقت شباكه هدفا سجله الدولي الاسكتلندي جيمس ماكفادن في الدقيقة 28 من ركلة حرة مباشرة انبرى لها بيسراه.
وسنحت فرص كثيرة لارسنال لادراك التعادل بيد ان الحارس مايك تايلور تألق في ابعادها وحافظ على نظافة شباكه في الشوط الاول.
ونزل ارسنال بكل ثقله على مرمى تايلور في الشوط الثاني لكنه اصطدم مجددا ببراعة الحارس تايلور الذي ابعد ببراعة كرة ذكية لفابريغاس الى ركنية كاد على اثرها البيلاروسي الكسندر هليب ان يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها تايلور الى ركنية ثالثة كانت ثابتة حيث انبرى لها الاختصاصي فابريغاس وطاد لها الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور برأسه وتابعها والكوت بيمناه من مسافة قريبة داخل الشباك (50).
وكاد فابريغاس يمنح التقدم لارسنال عندما تلقى كرة من والكوت سددها على الطائر بجوار القائم الايمن (54) قبل ان يفعلها والكوت للمرة الثانية عندما استغل كرة خاطئة من المدافع ليام ريدغويل فتلاعب بالمدافع ستيفن كيلي وسددها بيسراه قوية زاحفة على يسار الحارس تايلور (55).
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاشها الاخيرة حصل ستيوارت بارنبي على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل المدافع الفرنسي غايل كليشي فانبرى لها ماكفادن بنجاح مدركا التعادل.
وصعد ليفربول الى المركز الرابع موقتا بفوزه الصعب على ضيفه ميدلزبره 3-2 على استاد انفيلد رود.
وفرض المهاجم الدولي الاسباني فرناندو توريس نفسه نجما للمباراة بتسجيله الثلاثية "هاتريك" رافعا رصيده الى 15 هدفا في الدوري و21 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم.
وبكر ميدلزبره بالتسجيل التركي تونكاي سانلي في الدقيقة التاسعة بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر ركلة حرة بيد ان ليفربول رد في الدقيقة 28 عبر توريس من مجهود فردي رائع داخل المنطقة مدركا التعادل قبل ان يمنح التقدم لفريقه من تسيدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 29.
وعزز توريس تقدم ليفربول بهدف ثالث في الدقيقة 61 قبل ان يقلص ستيوارت داونينغ الفارق بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 83.
ورفع ليفربول رصيده الى 47 نقطة بفارق الاهداف امام جاره ايفرتون الذي يحل ضيفا على مانشستر سيتي غدا الاحد.
وخسر فولهام امام وست هام بهدف وحيد سجله البيروفي نولبرتو سولانو في الدقيقة 87.
وفاز بورتسموث على سندرلاند بهدف لجيرماين ديفو (69 من ركلة جزاء) وويغان على دربي كاونتي بهدفين نظيفين سجلهما بول شارنر (60) والاكوادوري لويس انطونيو فالنسيا (84).
ويلتقي الاحد ريدينغ مع استون فيلا وبلاكبيرن مع بولتون على ان تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع ايفرتون فيما تأجلت مباراة توتنهام مع تشلسي الى وقت غير محدد بسبب خوضهما نهائي مسابقة رابطة الاندية الانكليزية المحترفة الاحد.
- ترتيب فلاق الصدارة:
1- ارسنال 64 نقطة من 27 مباراة 2- مانشستر يونايتد 61 من 27 3- تشلسي 55 من 26 4- ليفربول 47 من 27 5- ايفرتون 47 من 26





_uacct = "UA-2467371-1";
urchinTracker();



getElement('ss-section').innerHTML = '';
var images = [];

images.push(new SlideshowImage(
"/media/ALeqM5jj0dwn-nnx5HYaXXjCLBFwWbjirw",
"واين روني بعد تسجيله هدف مانشستر يونايتد (يمين) يحتفل مع زميله ريو فرديناند",
true
));

var show = new Slideshow(getElement('ss-section'),
[getElement('hn-content'), getElement('hn-footer')], images,
true
);



var related = new RelatedNews(getElement('rn-section'),
getElement('hn-content'),
"http://news.google.com/news",
'ar',
"http://afp.google.com/article/ALeqM5hpVZ5fYeBW3Y150ATpLOJtJ0svlg"
);

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.manutdarb.com
 
بطولة انكلترا: مانشستر يونايتد يشدد الخناق على ارسنال مجددا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتدى مانشستر يونايتد العربية :: منتدى مانشستر يونايتد :: أخبار مانشستر يونايتد-
انتقل الى: